ربط الكمبيوترات بالتلفزيون لاسلكيًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ربط الكمبيوترات بالتلفزيون لاسلكيًا

مُساهمة  el moujahed في الجمعة أبريل 11, 2008 8:43 pm

ربط الكمبيوترات بالتلفزيون لاسلكيًا



باشرت شركة "إنتيل" الأميركية تطوير تكنولوجيا ستسمح لأي جهاز محمول بناء نقطة اتصال لاسلكية مع جهاز التلفزيون بوساطة وظيفة إضافية سيقوم بها جهاز استقبال (Adapter). ان إضافة أو تركيب هذا الجهاز سيسمح لأي جهاز نقال (Mobile Internet Device) أو (MID) استعمال شاشة التلفزيون بسهولة.

هذا وصممت تكنولوجيا "إنتيل" الجديدة خصوصًا للسماح للكمبيوتر الدفتري أو الجهاز النقال (MID)، وهي فئة من الكمبيوترات المحمولة المعروفة باسم (Ultra-Mobile PC)، في استعمال تلفزيونات شاشة البلازما أو الشاشة البلورية المسطحة لمشاهدة الأفلام وملفات الفيديو والغرافيك بصورة ثلاثية الأبعاد. قريبًا، ستتحقق رغبة المستعملين هذه عبر تركيب شريحة إلكترونية لاسلكية خاصة (chipset wireless) في الجهاز التلفازي مما يخول الأخير التفاعل بصورة ذكية مع أي جهاز محمول.

ويتوافق النظام اللاسلكي الجديد مع ملفات الفيديو العالية التعريف، ويمكن وصل عدة كمبيوترات أو أجهزة محمولة الى التلفزيون لدى المشاركة في ألعاب الفيديو مما يضمن لكل لاعب جزء من شاشة التلفزيون. لتطوير التكنولوجيا، ستستعمل "إنتيل" بروتوكولات (OpenGL) الغرافيكية ونموذج تواصل "بير تو بير" وتكنولوجيا ضغط ملفات الفيديو (H.264).


المصدر: elaph.com lol! afro lol!

el moujahed
مبدع جديد
مبدع جديد

عدد الرسائل : 55
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى